جامعة أسيوط: منظومة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب الوافدين


ياسمين توفيق

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على استمرار مواصلة سعى الجامعة لتطوي سبل الرعاية المختلفة والمقدمة لطلاب الجامعة من الوافدين من مختلف الجنسيات وذلك حرصاً منها على زيادة أعداد الوافدين الدارسين للجامعة والذي لا يعد فقط مورداً إضافياً لزيادة دخل الجامعة، ولكن لما له ذلك من بعد ثقافي وحضاري في إتاحة الفرصة لأبناء الجامعة من الطلاب المصريين للتعرف على حضارات وثقافات شعوب الدول الأخرى وكذلك تعريف لطلاب الوافدين الدارسين بجامعة أسيوط بحضارة وثقافة وتاريخ الدولة المصرية العريقة.

ومن جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب على إعداد مقترح بالتنسيق مع الإدارة العامة للشئون الطبية برئاسة الدكتورة بثينة الفاتح مدير عام الإدارة يتم بمقتضاه تطوير منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب الوافدين والذي يتضمن توفير خدمة الكشف الطبي المبدئي مع إصدار بطاقة صحية للطلاب الجدد بالفرقة الأولى مقابل 300 جنيه مصري فقط.

أما استخراج البطاقة الصحية للطلاب الوافدين في باقي الفرق الدراسية سيكون مقابل 200 جنيه فقط أما في حالة احتياج الطالب للكشف الطبي بالإدارة الطبية يتم توقيع الكشف الطبي بواسطة أخصائي الإدارة الطبية في التخصصات المتاحة مع سداد قيمة تذكرة بمبلغ 50 جنيه فقط لا غير.

أما فى حالة الاحتياج إلى إجراء كشف طبي من قبل استشاري متخصص يكون المقابل 100 جنيه فقط للتذكرة ، ويتم صرف الأدوية بسعر الممارسة مع زيادة 10% فقط.

وأضاف الدكتور شحاتة غريب لأنه من المقرر أن تتضمن الخدمات الطبية إجراء التحاليل والأشعة اللازمة وكذلك خدمات عيادات الأسنان وفق الأسعار المحددة لها.

%d مدونون معجبون بهذه: