عاجل.. برلماني يطالب بإطلاق قوافل طبية في الريف لمواجهة الفطر الأسود


كتبت هاجر عبد العليم

تقدم النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة، للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن إطلاق قوافل طبية في المناطق الأكثر احتياجا والقرى الريفية من أجل الكشف المُبكِر عن مرض «الفطر الأسود – الأبيض – الأصفر»، وتوعية السادة المواطنين بمخاطر هذا المرض وكيفية الوقاية منه.

وأشار الجاهل، خلال البيان الصادر له، إلى أن العالم يشهد أجمع خلال الأيام القليلة الماضية حالة من حالات الاستنفار الوقائي والوبائي من الدرجة القصوى، وذلك بسبب الانتشار المفاجئ والسريع لما يسمى مرض «الفطر الأسود»، والذي تدرج بعد ذلك في الظهور بسلالات جديدة منه مثل «الفطر الأبيض – والأصفر».

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا المرض المُميت كانت بداية انتشاره الحقيقية في دولة الهند التي تعيش ذروة انتشار جائحة وباء فيروس كورونا المستجد Covid-19 في الأونة الراهنة، لافتا إلى انتشار مرض الفطر الأسود يرتبط ارتباط وثيق بانتشار كوفيد 19 نظرا لأن الأول يصيب في الدرجة الأولى مرضى كورونا إلى جانب عدد من الفئات الأخرى مثل كبار السن، ومرضى السرطان، وذوي المناعة الضعيفة، ومرضى زراعة الأعضاء.

وطالب البرلماني الحكومة بإطلاق قوافل طبية في المناطق الأكثر احتياجا والقرى الريفية من أجل الكشف المُبكِر عن مرض «الفطر الأسود – الأبيض – الأصفر» وتوعية السادة المواطنين بمخاطر هذا المرض وكيفية الوقاية منه.

%d مدونون معجبون بهذه: