محافظ بنى سويف يوجه بعمل معاينة لمنزل قديم تعرض لتصدعات بمنطقة مقبل

كتبت هاجر عبد العليم
تابع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، الإجراءات التى تم اتخاذها إثر تعرض منزل قديم بشارع صفية زغلول بمنطقة مقبل لتصدعات وشروخ أدت إلى تساقط أجزاء محدودة من الأسفل.

رافقه اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف، والمحاسب هانى الجويلى رئيس المدينة، والمهندس عبد العزيز مسلم مدير الإدارة الهندسية، ومسؤولو الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية من المرور والمرافق والحماية المدينة والإسعاف وشركات المرافق.

تفقد المحافظ، الوضع على الطبيعة، واستمع لملخص عن سير الإجراءات والخطوات التى تم تنفيذها للتعامل مع الموقف، حيث تم إخلاء العقار الذى تسكنه سيدة مسنة حفاظا على سلامتها، وفصل كافة المرافق من كهرباء ومياه عن العقار وعمل كردون أمنى بمحيط العقار كإجراء احترازى تحسبا لأية مستجدات لحين البت فى الحالة الفنية للمنزل محل الواقعة، وذلك بالتنسيق مع الحماية المدنية، والجهات الفنية والهندسية ذات الاختصاص.

وأمر المحافظ، باستدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لمعاينة المنزل وإعداد تقرير فنى وهندسى عن الحالة الإنشائية للمبنى والإجراءات والحلول المناسبة من الناحية الفنية، وذلك بالتوازى مع تكليف مديرية التضامن بتوجيه فرق الإغاثة والدعم لاتخاذ الإجراء المناسب فى مثل هذه الحالة.

وكلف محافظ بنى سويف بعمل معاينة للمنطقة ككل، والتى يوجد بها منازل قديمة، مع إعداد تقرير هندسى تفصيلى عن الحالة الإنشائية لها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة،مطالبا الأهالى بسرعة الإبلاغ عن أية مشكلات تواجههم فى هذا الشأن، لسرعة معاينتها حفاظا على سلامتهم.

وطمأن المحافظ ساكنة العقار، وأنها لا تقلق على مقتنياتها داخل المنزل، وأنه تم الإخلاء العاجل حفاظا على سلامتها، بجانب أنه استمع لسكان المنطقة، مطمئنا إياهم أنه سيتم تنفيذ الإجراءات المناسبة حفاظا على سلامتهم، وأن الأجهزة المعنية والحماية المدنية متواجدة بالمنطقة.

وقد وجه المحافظ مسؤولى التضامن بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم المطلوب لساكنة العقار والتى تم نقلها إلى منزل ابنها مؤقتا، لحين صدور قرار لجنة المنشآت فى ضوء التقرير الفنى الذى ستقدمه فى هذا المجال، ومكلفا رئيس المدينة هانى الجويلي، بالتواجد والمتابعة المستمرة مع الجهات المعنية من الإدارة الهندسية ولجنة المنشآت والتضامن والحماية المدنية، وإطلاعه أولاً بأول على كافة المستجدات ،والتأكد من توفير الرعاية اللازمة للمتضررة.

%d مدونون معجبون بهذه: