محافظ أسيوط يتفقد إحلال وتجديد محطة مياه «التشيكي» بتكلفة 242 مليون جنيه

كتبت وفاء رمضان
محافظ أسيوط يتفقد أعمال إحلال وتجديد محطة مياه التشيكي
تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أعمال الإحلال والتجديد لمحطة مياه التشيكي المرشحة بحي شرق مدينة أسيوط بتكلفة 242 مليون جنيه لخدمة مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها.

وتفقد المحافظ ومرافقوه الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بمحطة المياه التشيكي، واستمع لشرح تفصيلي لمكونات المحطة وما تم تنفيذه من أعمال إحلال وتجديد، والأعمال التي سيتم الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة لتضاعف الطاقة الاستيعابية للمحطة من 200 لتر/ث إلى 600 لتر/ث طبقًا للتوسعات والأعمال الجارية.

وتم عمل إحلال وتجديد لمآخذ المحطة من نهر النيل وبيارة المياه العكرة، والمروقات والمرشحات وتغيير طلمبات المياه المرشحة لتتناسب مع قدرة الطاقة الإنتاجية الجديدة، فضلًا عن توريد وحدة ديزل قدرة 1500 ك.م.أ للاستفادة منه في تشغيل المحطة فور انقطاع التيار الكهربي.

كما تم عمل إحلال وتجديد لمحولات الكهرباء، بالإضافة إلى تنفيذ مبنى إداري ومعمل مركزي مزود بأحدث الاجهزة الدقيقة اللازمة لعمل جميع التحاليل (العضوية، غير العضوية، الميكروبيولوجية) ويمثل المرجعية الرئيسية لجميع معامل الشركة من خلال العينات، التي تصل إليه من جميع المحطات والشبكات بمعرفة الإدارات التابعة لقطاع المعامل والجودة (المرافق – الشبكات – الخزانات – ضبط وتأكيد الجودة).

رافق المحافظ في جولته التفقدية، المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الوادي الجديد، وأيمن محروس، رئيس حي شرق، وعدد من قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والشركة المنفذة للمشروع.

%d مدونون معجبون بهذه: