محافظ أسيوط: إزالة 20 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة

كتبت هاجر عبد العليم

قال عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 20 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة بقرى مركزى الغنايم وأسيوط خلال يوم واحد ضمن حملات الموجة الـ18 لإزالة جميع التعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها مع التأكيد على تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة.

وأكد المحافظ، عدم التهاون أو التقاعس في إزالة مباني مخالفة دون استثناء والتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، أن حملات اليوم قد تمكنت من تنفيذ إزالة 20 حالة تعد على أراض زراعية بقرى مركزي الغنايم وأسيوط على مساحة تصل إلى 200 متر مربع مبان و8 أفدنة وقيراط أرض زراعية ليصل إجمالي ما تم إزالته منذ بداية تنفيذ المرحلة الأولى للموجة الـ18 للإزالات حتى الآن 421 حالة إزالة بإجمالي مساحة 27671 مترا مربعا مباني و528 فدانا وقيراط واحد أرض زراعية، لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن.

وتابع العميد محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، أعمال تنفيذ حملات الإزالة بمركز الغنايم بمشاركة خالد عويس رئيس مركز ومدينة الغنايم على حملات الإزالة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

كما اشرف حسني درويش، رئيس مركز ومدينة أسيوط، على تنفيذ عدة قرارات إزالة بقرى المركز بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية وبمشاركة قوات من مديرية أمن اسيوط لتأمين الحملات.

ووجه محافظ أسيوط قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بتكثيف حملات الإزالة وفقًا للخطة الموضوعة لاستهداف إزالة كافة مخالفات البناء بدون ترخيص وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بناءً على توجيهات القيادة السياسية للدولة.

كما كلف لجنة من المتابعة الميدانية للمتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ قرارات الإزالة لكافة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المعتدين ومحاسبة المقصرين من المسئولين في أداء عملهم والتعامل بكل حسم مع كافة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية بصورة فورية.

وكذلك التصدى لأية محاولة يقوم بها المخالفون وتحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية، واستمرار تنفيذ حملات الرصد والإزالة الفورية في المهد للقضاء على كافة أشكال التعديات ومخالفات البناء بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وشدد المحافظ على المتابعة الدورية والرصد المستمر لتنفيذ الإزالات أولاً بأول تنفيذاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والخارجين عن القانون.

وأعلن عن استقبال جميع شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة.