تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لمواجهه فيروس كورونا حملات للنظافة ورصف الطرق بالتزامن مع أعمال الرش والتطهير بمراكز المنيا

 
جمال علم الدين 
 
تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا،الحملات التي تنفذها الوحدات المحلية، في اطار تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.
 
وجه المحافظ، الاجهزة التنفيذية والجهات المعنية بمراكز المحافظة، بضرورة تنظيم حملات النظافة، وحملات إزالة التعديات بالبناء المخالف للقانون، وتنفيذ أعمال الرش والتطهير للمنشآت والقطاعات الخدمية، واجراء عمليات الصيانة لأعمدة الانارة بصفة دورية، ومتابعة الحالة العامة بالشوارع، مؤكدا على ضرورة استغلال فترة حظر تنقل المواطنين لإنجاز تلك الأعمال.
 
من جانبها نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوة، حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة خلال فترة حظر تنقل المواطنين، بقرى المركز، كما واصلت الوحدة المحلية أعمال الرش والتطهير حيث تم تعقيم وتطهير الوحدة الصحية بقرية البسلقون، بالإضافة إلى رش وتطهير المصالح الحكومية بالوحدة المحلية لقرية الشيخ مسعود .
 
كما واصلت الوحدة المحلية لمركز المنيا، تنفيذ حملات النظافة بقرى بنى محمد سلطان وصفط الخمار والبرجاية، تم من خلالها رفع المخلفات الصلبة من نقاط التجميع باستخدام معدات الوحدة المحلية، بالإضافة لإزالة حالة تعدى على أرض زراعية بقرية بنى محمد سلطان، كما فضت الوحدة المحلية لمركز المنيا سوق منشية الذهب القبلية التابعة لقرية صفط الخمار، بالإضافة إلى فض سوق ريدة التابع لبنى محمد سلطان، كما تابعت أعمال الرصف بطريق جسر الطوخى ابوعياد التابع لقرية صفط الخمار .
 
كما تابعت الوحدة المحلية لمركز مغاغة أعمال رصف شارع الجمهوريه الشرقي، بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة من خلال استغلال فتره حظر تنقل المواطنين.
 
كما تواصل الوحدة المحلية لمركز بني مزار تنفيذ اعمال رفع المخلفات الصلبة من نقاط التجميع بالشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية للمركز، بالإضافة إلى متابعة أعمال دهان الواجهات بشارع العاشر من رمضان، كما تواصل الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص أعمال الرش والتطهير للمبانى الحكومية والشوارع وواجهات المنازل بقرى المركز .
 
وفى مركز سمالوط، نفذت الوحدة المحلية حملات مكبرة للنظافة ورفع المخلفات الصلبة من نقاط التجميع بالقرى والشوارع ، وعلى الطريق الدائرى، كما تابعت تمهيد طريق جبل الطير القبليه تمهيدا للرصف ضمن الخطه الموحدة لقرية بني خالد، بالإضافة إلى تواصل أعمال الرش والتطهير بقرى المركز .
%d مدونون معجبون بهذه: